3000 درهم مخالفة المركبات غير النظيفة في أبوظبي

 

نفذت دائرة الشؤون البلدية والنقل – بلدية مدينة أبوظبي، حملة واسعة لمواجهة ظاهرة السيارات المهملة في الأحياء السكنية، والأماكن العامة لفترات طويلة دون العناية بها ، وذلك ضمن مساعيها للحفاظ على مظهر المدينة وحماية البيئة.

وخلال الحملة التي نفذتها البلدية في منطقتي مصفح و المفرق الصناعيتين، تم تحرير 141مخالفة  بحق أصحاب السيارات المهملة المغطاة بالأتربة وسحب هذه السيارات إلى منطقة الحجز، وذلك نظراً لدورها في تشويه المظهر الحضاري للمدينة، كما أنذرت 298 سيارة خلال الحملة ، وأثناء ذلك دعت بلدية مدينة أبوظبي أفراد المجتمع المحافظة على مظهر سياراتهم، وعدم تركها دون تنظيف تفادياً للحجز أو للغرامات المالية التي تصل إلى 3000 درهم بحسب ما نص عليه القانون رقم 2 لعام ،2012 وعند حضور المخالف إلى البلدية يعرض عليه التصالح مع البلدية ودفع 50 بالمئة من قيمة المخالفة، ولكن عند تكرارها تتضاعف الغرامة، إضافة إلى تكاليف الحجز اليومية والتي يتم حسابها على حسب نوع المركبة المسحوبة والمنطقة التي تم سحبها منها.

وأوضحت بلدية مدينة أبوظبي أن حملة مواجهة ظاهرة السيارات المهملة تأتي استناداً إلى أحكام القانون رقم 2 لعام 2012 بشأن الحفاظ على المظهر العام والصحة والسكينة العامة في امارة أبوظبي واللائحة التنفيذية تم تعديل القانون والإجراء المتبع فيه، حيث تم تعديل مدة وضع الانذار أو الملصق إلى 3 أيام بدل 14 يوماً، وبعدها يقوم المراقب بإخطار شركة سحب المركبات بسحب المركبة لتشويهها للمظهر العام، والذي تكون فيه عادة المركبة ملوثة بالأتربة ، والقانون في تعريفه يشمل جميع المركبات و المقطورات والقوارب وما في حكمها، وجميعها يمكن سحبها إلى ساحة الحجز في منطقة الوثبة وساحة المفرق الصناعية.

كما أشارت بلدية مدينة أبوظبي إلى حرصها الشديد على الاستمرار بتنفيذ مثل هذه الحملات لتعريف الجمهور بآثار هذه الظاهرة على المجتمع والبيئة، ودعوتهم للمساهمة في جهودها للحد من كل أشكال المشوهات البصرية، وضرورة الحفاظ على النواحي الحضارية والجمالية في إمارة أبوظبي.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

“بلدية دبي” تسمح بتقديم الشيشة في دبي بدءاً من الغد

المصدر: الامارات اليوم التاريخ: 17 يوليو 2020 قررت بلدية دبي إعادة فتح الأماكن المخصصة للتدخين وأماكن …

رئيس دائرة الصحة في أبوظبي يتقدم المتطوعين لتجارب لقاح محتمل لـ «كورونا»

المصدر: الامارات اليوم التاريخ: 16 يوليو 2020 يتقدم الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: