السفير المصري: الإمارات عاصمة عالمية للتعايش السلمي والتلاقي الحضاري

أبوظبي (وام)

أكد السفير شريف محمد البديوي، سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، أن الإمارات تعد نموذجاً عالمياً وفريداً في التعايش السلمي بين أفراد المجتمع كافة، ومثالاً يحتذى في الاقتصاد القائم على المعرفة.
وأكد في حديث مع «وام» قوة ومتانة العلاقات بين الإمارات ومصر القائمة على الأخوة والصداقة، مشيراً إلى حرص قيادتي البلدين على تطويرها وتعزيزها على مختلف المستويات.
وقال -في أول حوار بعد توليه منصب سفير مصر لدى الدولة- إن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- سيبقى تاريخاً خالداً في ذاكرة الشعوب، فهو صاحب مشروع نهضة متفردة، رسخت مبادئ العمل القادر على مواجهة التحديات، وحولتها إلى فرص تقدم وتطور، وسارت على إرثه القيادة الرشيدة، لتصبح الإمارات العاصمة العالمية للتعايش السلمي والتلاقي الحضاري. وأضاف السفير المصري أن زايد جعل من الإمارات تجربة فريدة في بناء الدول، موضحاً أن الحديث عن الشيخ زايد في مئويته هو حديث عن التفرد والعطاء والحكمة.
وقال البديوي، إن للشيخ زايد وشعب الإمارات مكانة خاصة في قلوب وعقول المصريين، مضيفاً أن التاريخ يسجل للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- أنه غرس التوجه نحو مصر بكل الحب والتقدير وتعهد برعاية العلاقات الإماراتية- المصرية والعناية بها ونسج علاقات استثنائية بين البلدين. وأكد أن العلاقات بين مصر والإمارات تتميز بالخصوصية والاحترام المتبادل منذ نشأتها، وتشهد تطوراً كبيراً.
وأضاف أن إعلان دولة الإمارات العام 2019 عاما للتسامح، يؤكد تفردها وتميزها في المبادرات الإنسانية.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

ملحق الدفاع المصري يقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

أبوظبي في 6 أكتوبر أقام سعادة العميد أيهاب ممدوح حسني ملحق الدفاع في السفارة المصرية …

منحة لدراسة البكالوريوس فى الامارات العربية المتحدة بجامعة القاسمية

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: