الرئيسية » أخبار متنوعة » عودة مرتقبة لحظر المكالمات عبر “واتس آب”

عودة مرتقبة لحظر المكالمات عبر “واتس آب”

 

أبلغ مصدر مسؤول “الإمارات اليوم”، ان تفعيل المكالمات عبر تطبيق التراسل “واتس آب” يعود إلى تحديث عالمي جرى الليلة الماضية على التطبيق مما أدي إلى فتح المكالمات في الدولة سواء عبر الصوت أو الفيديو.

وأوضح المصدر ان “اتصالات” و”دو” ستعيدان حظر المكالمات في وقت لاحق اليوم بمقتضي تعليمات صادرة لهما من هيئة تنظيم الاتصالات تؤكد استمرار الحظر وعدم وجود تغيير في سياستها بهذا الصدد

وأكدت  الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الدولة استمرار الحظر المفروض علي مكالمات الـ “واتس آب” في الدولة.

وقالت تنظيم الاتصالات في بيان رسمي أصدرته اليوم انه لا يوجد أي تغيير في السياسة المتبعة في الدولة بشأن الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP).

وأوضحت في هذا الصدد  على أن أي تطبيقات أو خدمات من هذا النوع  يجب أن تكون خاضعة للإطار التنظيمي النافذ في الدولة.

وتعد المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت بما فيها مكالمات الـ “واتس آب” من الأنشطة المنظمة في الدولة حسب ما جاء في المرسوم بقانون اتحادي رقم 3 لسنة 2003 وتعديلاته بشأن تنظيم قطاع الاتصالات في الدولة.

وينص القانون على ان الشركات المرخص لها وهي مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات “وشركة الإمارات للخدمات المتكاملة “دو” قد منحت وحدها أحقية تقديم مثل هذه الخدمات عبر شبكاتها وعلى الشركات الراغبة في تقديم مثل تلك الخدمات التنسيق مع الشركات المرخص لها بالدولة في هذا الشأن كشرط لتقديم الخدمة .

ووفقا لتنظيم الاتصالات ينبغي علي  الشركتين المرخص لهما وهما اتصالات ودو تقديم طلبات للهيئة تتعلق بالخدمات المقدمة من قبلها حيث لم تتقدم الشركتين بطلبات إلى الأن فيما يتعلق بالمكالمات الصوتية عبر بروتوكول الأنترنت.

ويشار الى أنه فوجئ مستخدمو الـ “الواتس آب” داخل الدولة، صباح اليوم، بإمكانية الإتصال من خلال التطبيق، واجراء مكالمات الفيديو ايضاً، دون وجود معلومات حول استمرارية هذه الميزة.

يذكر أن مؤسسة الإمارات للاتصالات حجبت مكالمات “واتس أب” الصوتية عبر شبكات الهاتف المحمول داخل الدولة.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

بالفيديو.. قصيدة “أخوي محمد” لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

  نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عبر حساب …

500 درهم مخالفة إبقاء المركبة في الطريق عند وقوع حادث بسيط

  تبدأ مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي بالتنسيق مع شركة «ساعد»، اعتباراً من مطلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *