“الهجرة” تتيح استمارة تسجيل للمصريين العالقين بالإمارات في طريقهم للسعودية في حالة رغبتهم العودة لمصر

“الهجرة” تتيح استمارة تسجيل للمصريين العالقين بالإمارات في طريقهم للسعودية في حالة رغبتهم العودة لمصر
……
وزيرة الهجرة: التنسيق مع وزارة السياحة لعودة المصريين العالقين فور حصر أعداد الراغبين في العودة
تهيب وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالمواطنين المصريين العالقين بدولة الإمارات الشقيقة “دولة ترانزيت” بسبب عدم قدرتهم السفر للمملكة العربية السعودية، والراغبين منهم العودة لمصر، ملء استمارة تسجيل وزارة الهجرة لحصر أعداد المسجلين، وذلك في أعقاب قرار المملكة وقف استقبال غير مواطنيها وفي ضوء عدم الإعلان عن تاريخ إعادة الفتح والعودة للمملكة، وذلك إلى جانب التأكيد على احترام سيادة كل دولة في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأشارت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، إلى أنه فور تسجيل أعداد الراغبين في العودة من المصريين العالقين بالإمارات، سيتم التنسيق مع وزارة السياحة والآثار، للتفاوض مع شركات السياحة لبحث مدى إمكانية عودة المواطنين الراغبين على نفس الشركات التي سافروا من خلالها وبحث آلية التطبيق.
وناشدت الوزارة المواطنين المصريين العالقين بدولة الإمارات بالالتزام بقوانين البلد المضيف، وذلك من أجل حماية المواطنين المصريين العالقين وحرصا على عدم تعرضهم للمساءلة القانونية على أرض الدولة المضيفة، حيث إن الدولة المصرية حريصة على أبنائها حتى مرور الأزمة دون أن يُضار أي شخص.
وتطالب الوزيرة المواطنين -الراغبين في العودة- بتسجيل بياناتهم بالتفصيل خاصة اسم الدولة الموجود فيها حاليا واسم شركة السياحة التي سافر عبرها، وذلك عبر الرابط التالي:

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

نبارك للمتسابقة ندى محمد أحمد فتحي عبد اللطيف ممثلة مصر

شهدت قاعة ندوة الثقافة والعلوم بدبي حضورًا جماهيريًّا متميّزًا في اليوم السادس والاخير من منافسات …

الإمارات تمنح الإقامةالإمارات تمنح الإقامة الذهبية لفئة جديدة من الوافدين الذهبية لفئة جديدة من الوافدين

أعلنت الإمارات أنها ستمنح الحائزين على المراكز الأولى في الثانوية العامة من الطلبة الأجانب وأهاليهم …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: