الإمارات تمنح الإقامةالإمارات تمنح الإقامة الذهبية لفئة جديدة من الوافدين الذهبية لفئة جديدة من الوافدين

أعلنت الإمارات أنها ستمنح الحائزين على المراكز الأولى في الثانوية العامة من الطلبة الأجانب وأهاليهم المقيمين على الإقامة الذهبية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام)، فإن الحكومة الإمارات ستمنح الطلبة المتفوقين وأهاليهم على الإقامة الذهبية التي تمتد لعشر سنوات ” تقديرا لجهودهم في إطار توجه حكومة الإمارات لخلق بيئة جاذبة ومشجعة للموهوبين”.

وأشارت الإمارات إلى أن الإقامة الذهبية تمنح للمتفوقين من الطلبة الحاصلين على تقدير امتياز بمعدل 95 بالمئة على الأقل في شهادة الثانوية العامة من المدارس الحكومية أو الخاصة، بالإضافة إلى الجامعيين الحاصلين على معدل تراكمي لا يقل عن 3.75 في تخصصات محددة في داخل الدولة أو خارجها.

والإقامة الذهبية هي نظام تأشيرة طويلة الأمد يتيح للأجنبي المقيم في الإمارات لخمس أو 10 سنوات دون الحاجة لكفيل إماراتي، إذ تجدد تلقائيا إذا توفرت الشروط ذاتها.

وتمنح هذه الإقامة التي أقرت في العام 2018، لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

في يناير الماضي، أعلن رئيس وزراء الإمارات وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تعديلات قانونية تجيز منح الجنسية والجواز الإماراتي للمستثمرين والموهوبين والمتخصصين من العلماء والأطباء والمهندسين والفنانين والمثقفين وعائلاتهم.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

ملحق الدفاع المصري يقيم حفل استقبال بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر

أبوظبي في 6 أكتوبر أقام سعادة العميد أيهاب ممدوح حسني ملحق الدفاع في السفارة المصرية …

منحة لدراسة البكالوريوس فى الامارات العربية المتحدة بجامعة القاسمية

شروط القبول: أولاً: الكليات والتخصصات العلمية: – مدة الدراسة في جميع الكليات أربع سنوات (بدون برنامج …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: