برعاية معالى الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون، النادي المصري في العين يقيم احتفالا بمناسبة الذكرى الخمسين لعيد القوات المسلحة المصرية

كتب /عاطف البطل

العين – دولة الإمارات العربية المتحدة.

أقام نادي جمهورية مصر العربية-فرع العين- احتفالا بمناسبة الذكرى الخمسين لعيد القوات المسلحة المصرية،والذي يوافق انتصارات حرب أكتوبر المجيدة، وذلك برعاية معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان،الرئيس الفخري للنادي، وذلك في نادي ضباط الشرطة في مدينة العين .
وقد حضر الحفل كل من الأب ميخائيل يوسف راعي الكنيسة القبطية في مدينة العين، والنائبة غادة عجمي نائب المصريين بالخارج، ومحمد جاهين الرئيس السابق لمجلس إدارة النادي المصري.
ومن مجلس الإدارة ، حضر كل من : د. منى مصطفى رئيس مجلس الإدارة ، وخالد فريد نائب رئيس المجلس ، وعاطف البطل، أمين السر و مدير النادي ، وحسن شحاته ،أمين الصندوق ، وماهر فتحي عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الرياضية، وإيهاب عبد العظيم عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاجتماعية،ونخبة من الجاليتين المصرية والعربية.
وقد بدأ الاحتفال بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وجمهورية مصر العربية، ثم آيات من القرآن الكريم .
وقد أشادت الدكتورة منى مصطفى رئيس مجلس إدارة النادي في كلمتها بقوة ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط بين الإمارات ومصر، سواء بين الحكومتين أم الشعبين الشقيقين، وثمّنت الدور الذي لعبته الإمارات العربية المتحدة خلال حرب أكتوبرعندما قال المغفور له -بإذن الله تعالى – الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مقولته الخالدة:” إن البترول العربي ليس أغلى من الدم العربي”، وقد استمر دعم الإمارات لمصر في السلم بعد ذلك بقيادة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان -حفظه الله ورعاه في ظل قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقد أكد الدكتور يحي أحمد الأستاذ بجامعة الإمارات في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة ، أن العلاقات بين الإمارات ومصر نموذج يحتذى به بين الأشقاء وذلك من قبل قيام الاتحاد ، كما قدم عرضا يؤرخ جميع الأحداث منذ خمسينات القرن الماضي مرورا بأحداث حرب أكتوبر وما فعلته القوات المسلحة المصرية من بطولات على أرض المعركة وما أعقب ذلك من انتصار عظيم بدعم كبير من الأشقاء العرب، وخصوصا دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد شاركت كل من : الشاعرة المصريةهبة الفقي بقصيدة بعنوان فرحة وطن، والشاعرة الإماراتية حمدة المهيري بقصيدة بعنوان مصر العروبة واللتان نالتا إعجاب الحضور . كما قدمت مدرسة الأوائل الخاصة فقرة استعراضية، وقدمت مدرسة علي ابن طالب فقرة من تراث الإمارات الأصيل من فن اليولة.
كما شارك فريق الكاراتية والجمباز في النادي المصري ببعض العروض المميزة من خلال بعض الطلاب المميزين الذين يتلقون تدريبهم داخل النادي، ويذكر أنّ فريق الكارتيه في النادي المصري قد نال بعض الجوائزالمحلية والعالمية.
كما شارك في الحفل كل من المطربة ميرنا ناجي والمايسترو أحمد سليمان بمجموعة من الأغاني الوطنية التي تفاعل معها الحضور بالتصفيق والتشجيع ، تلا ذلك فقرة من الفلكلور المصري وفقرة التنورة قدمها الفنان شريف فاروق.
وقد اختتم الحفل بتكريم جميع المشاركين في فقرات الحفل ،ثم دعت د. منى مصطفى- رئيس مجلس الإدارة- جميع الحضور لالتقاط الصور التذكارية.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK [email protected]

شاهد أيضاً

منحة لدراسة البكالوريوس فى الامارات العربية المتحدة بجامعة القاسمية

شروط القبول: أولاً: الكليات والتخصصات العلمية: – مدة الدراسة في جميع الكليات أربع سنوات (بدون برنامج …

التمثيل العمالي المصري بأبوظبي يُقيم معرضًا للحرف التراثية المصرية

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: