الرئيسية » اخبار الجالية » هذا ما رأيت فى دبى ” فى معرض القاهرة الدولى للكتاب “

هذا ما رأيت فى دبى ” فى معرض القاهرة الدولى للكتاب “

.

.هذا ما رأيت فى دبى ” فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

Book_Front

فى إضافة جديدة لأبناء الجالية المصرية بالإمارات ، يصدر قريبا كتاب ” هذا ما رأيت فى دبى ” عن دار نهضة مصر للنشر والتوزيع لمؤلفه مهندس البرمجيات / طارق حسن عبدالعال ، من أبناء الجالية المصرية بالإمارات .

فى 21 أغسطس 2011 ، انشأ المهندس طارق صفحة على الفيس بوك بعنوان ” هذا ما رأيت فى دبى ” ، يتحدث فيها عن تجربته فى الغربة والعمل فى دبى بأسلوب فكاهى وتشويقى جذب ما يقرب من 60 الف متابع فى اقل من سنة ونص .

وهو ما دفع واحده من أكبر شركات النشر فى مصر ” عن دار نهضة مصر للنشر والتوزيع” على التعاقد لنشر هذة التجربة

والمعروف عن عن دار نهضة مصر للنشر والتوزيع أنها تختار مؤلفيها بعناية فائقة طوال عمرها الزمني الذي تجاوز الـ 75 عاماً  وهذا وإن دل فإنه يدل على أن مصر كانت ولا زالت وستظل ولاده .

يقول مؤلفنا فى مقدمة كتابه :- ” كان السفر إلى دبى والعمل بها احد أهم احلامى ولكن ما لبث أن تحول هذا الحلم إلى كابوس لما قابلته فيها من أعباء ومشاكل وتمنيت لو أننى ما قدمت إليها وظللت أعمل بمصر الحبيبة ، وبمرور الوقت والتاقلم مع متغيرات الحياة ،اصبحت دبى من احب البلاد إلى قلبى . وها أنا أضع بين ايدكم مقتطفات من هذة التجربة لعلها قد تساعد فى توعية الشباب الراغبين او المقدمين على العمل بالخارج بما قد يصادفهم من مواقف او مشاكل وكيفية التعامل معها  لتجنب الوقوع فى أخطاء وقع فيها الكثيرون وذلك من خلال سرد الاحداث التى مررت بها واحداث مر بها أناس عايشتهم و اصدقاء جلبتهم للعمل معى وذلك فى قالب لا يخلو من الفكاهة حتى لا يمل القارىء .”

ويصف حال المغترب لحظة وداع أهله فى المطار قائلاً ” لحظة الوادع ، او الفراق ، بتبقى لحظة صعبة جدا ، كنا ماشيين مع بعض ، وفى لحظة ، عند باب دخول المسافرين يقولك خلاص ، ممنوع ، المسافر بس إللى يدخل، بتلاقى الوجوة إتغيرت ، والحزن خيم ، والدموع ملئت العيون ، الام تحس كأن حد بيخطف منها إبنها ، ومتقدرش تمسك نفسها ، والدموع تنزل غصب عنها ، تحضنها وتقول إيه يا حاجة ، كلها كام شهر وهرجع ، بتقول كدا وإنت بتمسك نفسك عن البكاء ، مينفعش إنت تعيط قدامهم ، الاب بيبقى متماكس هو كمان ، حضن الوداع ، بيكون حضن مختلف عن اى حضن قبل كدا  ، لأنه أخر حضن قبل السفر .”

ويحكى عن اول موقف له فى السوبر ماركت ” دخلت السوبر ماركت قلت اشوف الاسعار  عاملة إية ، كل شوية واحد يقولى الاسعار غالية ، الاسعار غالية .وكمان اشترى شوية فاكهة وشوية خضروات ، الواحد فى مصر كان متعود  موز ، تفاح ، خيار ، خس ، الفيتامينات والحديد والحجات التيك اواى J  . اول ما دخلت لقيت فى وشى الموز قلت حلو قوى ، مسكت موزاية وقلت بكام الموز ، هاو ماتش، قالى 0.75 درهم قلت اية دا بجد الكيلو بـ 0.75 درهم قالى لا الصابع ، البناناية بـ 0.75 درهم، رميتها من ايدى وقلت اعوذ بالله ، طيب التفاح بكام ،  قالى الواحدة بدرهم، إرمى..طيب الخيار حبيبى بكام ، قالى الكيلو بـ 6 درهم قلت نعم احنا فينا من كدا، حتى الخيار ..دا أنا انضحك عليا بقى وشكلى هشحت على أخر الشهر .قلت اكمل اسئلة واشوف هشترى اية  فى الاخر ، طيب كيلو الطماطم بكام ، قالى بـ 5 درهم ، طب الخس بكام ، قالي الواحدة بـ 4 درهم ..يا يهوى ..يا يهوى…دا احلى خساية فيك يا مصر بـ 50 قرش ودى متجيش نصها كمان….وبنقول الاسعار غالية فى مصر ! يا حبيبتى يا مصر يا مصر ، يا حبيبتى يا مصر يــــــا مصر .”

ومن اراء بعض متابعى المدونة :-

تقول Safa Mah مصرية مقيمة بالسعودية : قرات مدونة هذا ما رأيت في دبي فأعجبني أسلوبها السلس المتسلسل فقررت أن أقتني هذا الكتاب الرائع ألذي يعتبر دفعة حماس لكل من تسلل الياس إلى قلبه ،أتمنى أن يقرأه كل شاب وفتاه فربما كان بادرة أمل تشجعهم على مواصلة البحث وعدم إلياس ،،هذا الكتاب يقول للجميع لا تفقد أمل هناك دائماً شعاعا من النور يسطع في الآفاق هذا الكتاب يقول أن السعي وراء النجاح لابد أن يأتي بنجاح ،،،،

 Safa Mah-10-01-2012-2

 

 

يقول Y-Gigasoft Web-designing   : مدير مشاريع مصرى ومقيم فى السعودية : تجربه جميله ومفيده لاي واحد ممكن يسافر لبلد عربي خاصة دبي لاول مره.. تقريبا كل اللي ممكن يمر بيه حيلاقيه موجود في القصه دي.. بالتوفيق ان شاء الله.

Y-Gigasoft Web-designing

ويقول Ayman Mohammed Ahmedمدرب طيران مصرى مقيم فى ابوظبى : أنا فى ابو ظبى وعايش معاك لحظه بلحظه فى اللى انت قلته لانى انا كمان عشته .

Ayman Mohammed Ahmed

وتقول Lamia Acm   وهى مهندسة برمجة مصرية : راااااائعة وقيمة جداااااااا ..انا عن نفسى استفدت منها جداا .وجزاك الله كل خير ع مجهودك وحرصك انك توصلنا تجربتك علشان نستفيد منها .وجميلة الصور والعناوين بتاعت كل حلقة 🙂

Lamia Acm

 

وتقول Heba Ahmed  : مدونة شيقة اسلوب ممتع مليئة بالاثارة والتشويق والاسلوب الساخر رائع يمزج بين الالم والامل بالتوفيق ان شاء الله .

Heba Ahmed

وتقول Nehal Hemdan : المدونة حلوة جدا ..من الناحية الادبية…اسلوب كتابة بسيط وسهل اي حد يفهمه……………..تاني حاجة ان هي واقعية جدا لأن ده حال شباب كتير لما يسافروا الارض مابتبقاش مفروشة ورد لان احنا مش عايشين في الجنة ومابنتعاملش مع ملايكة احنا بتعامل مع بشر وكمان عايشين على الارض .

 Nehal Hemdan

وسيتوفر الكتاب مع بداية معرض القاهرة الدولى للكتاب فى 24 يناير 2013 فى جناح نهضة مصر للنشر والتوزيع وايضا فى جميع مكتبات أ ، وديوان ، والشروق ، ويمكن ايضا طلبه من خدمة عملاء دار نهضة مصر  16766 وسيتم شحنه إلى منزلك .

وسنقوم بالإعلان فور توفر الكتاب فى الإمارات العربية المتحدة .

وتنتهز الجالية المصرية بالإمارات هذة الفرصة لتقدم لإبنها المهدنس طارق اسمى التهانى والتبريكات على هذا الجهد العظيم متمنيه له التوفيق والنجاح وتقديم المزيد من الإبداع .

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

الجالية المصرية بالنادي المصري بعجمان تحتفل بانتصارات أكتوبر في الإمارات

  احتفلت الجالية المصرية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة في المقر الرئيس للأندية المصرية بدولة الأمارات …

زايد وحرب أكتوبر في احتفالية نظمتها الجالية المصرية بالعين واستضافها نادي ضباط الشرطة

  شهد معالي الشيخ سعيد بن طحنون أل نهيان وبحضور الشيخ سالم بن ركاض العامري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *