الرئيسية » اخبار الجالية » شرطة دبي تمنح مرتكبي المخالفات البسيطة نموذج تعهد بعدم التكرار

شرطة دبي تمنح مرتكبي المخالفات البسيطة نموذج تعهد بعدم التكرار

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

فاجأت شرطة دبي، سائقين ارتكبوا مخالفات مرورية خلال شهر رمضان، بعدم تحرير مخالفة لهم، والاكتفاء بدعوتهم إلى التوقيع على إقرار بارتكاب المخالفة، والتعهد بعدم تكرارها مجدداً.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة دبي، العميد سيف مهير المزروعي، إن هذه المبادرة أطلقها القائد العام لشرطة دبي، اللواء عبدالله خليفة المري، في إطار «عام الخير»، وتوجيه رسالة لأفراد المجتمع بأن شرطة دبي تهدف إلى سلامتهم في المقام الأول، وليس إلى تحصيل أموال.

وأضاف أن كثيراً من السائقين يندفعون قبل الإفطار إلى ارتكاب مخالفات مرورية أو القيادة بتهور، ما يشكل خطورة كبيرة على أمنهم وسلامة الآخرين، لكن استيقافهم والحديث معهم بود في حالة ارتكابهم مخالفة، وإلزامهم بتوقيع تعهد بدلاً من تحريرها لهم، من شأنه تعزيز السلوكيات الإيجابية على الطريق، وتوطيد العلاقة بين الشرطة وأفراد المجتمع.

فيما قال الإعلامي عبدالله المطوع لـ«الإمارات اليوم»، إنه اضطر لإيقاف سيارته أمام أحد متاجر الحلويات في منطقة القصيص، ما أدى إلى عرقلة حركة السير، ومنع دوران إحدى الحافلات، لافتاً إلى أنه لم يكن يتخيل أن يتسبب في مشكلة بوقوفه، لأن المكان كان خالياً.

وأضاف أنه فوجئ بدورية تابعة لشرطة دبي، خرج منها أحد الضباط وتحدث معه بكل ود حول ارتكابه المخالفة، لكنه أخبره أنه لن يحررها له بشرط التعهد بعدم ارتكابها مجدداً.

وتابع: «التعهد نص على أنني ارتكبت مخالفة عرقلة حركة السير دون قصد مني، وأتعهد بأن ألتزم بالقانون، وألا أرتكب مخالفات مرورية في المستقبل، وأحافظ على سلامتي وسلامة الآخرين، وعهد مني والتزام أن أحترم حقوق الغير، وألتزم بالسرعات القانونية على الطرقات»، منوهاً بموقف الإدارة العامة للمرور، إذ أشعرته هذه المبادرة بالتزام أخلاقي، وإصرار على احترام قانون السير.

وذكر عادل إبراهيم، أنه اضطر إلى ارتكاب مخالفة عدم الالتزام بخط السير الإلزامي، أمام تقاطع بمنطقة الصفا، واستوقفته دورية مرورية، فاعتقد أنها ستحرر ضده مخالفة مرورية، لكنها قدمت له مفاجأة سعيدة، هو تحرير تعهد بعدم ارتكابها مجدداً، وتكرر الموقف ذاته مع أحمد بن صفوان، وسائقين آخرين استفادوا من مبادرة شرطة دبي.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

شكر وعرفان لسفارتنا المصرية بابوظبي والقنصلية المصرية بدبي لانهاء اجراءات تسفير المتوفي مصطفي

  السيد المحترم سعادة السفير المصري وائل جاد والسيد المحترم قنصل عام دبي سعادة القنصل / …

كيف تشتري شقة في مصر دون التعرض للنصب والنصابين تعلم كيف

  كيف تشتري شقة في مصر دون التعرض للنصب والنصابين .. الحصول على شقة هو حلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.
%d مدونون معجبون بهذه: