الرئيسية » اخبار الجالية » سفير مصر في أبوظبي جاهزون للاستحقاق الرئاسي 2018

سفير مصر في أبوظبي جاهزون للاستحقاق الرئاسي 2018

أكد السفير وائل جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، أن السفارة المصرية في أبوظبي، بصدد إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لاقتراع الاستحقاق الرئاسي 2018، وذلك للمقيمين والزائرين في دولة الإمارات، والمقررة خلال الفترة من الجمعة 16 مارس 2018 وحتى الأحد 18 مارس 2018 على أن تبدأ عملية التصويت من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساء بتوقيت الإمارات، حيث تقوم السفارة بالإعداد لهذا الاستحقاق من خلال تجهيز خيام بمقر السفارة حرصاً على تيسير العملية الانتخابية على أبناء الجالية المصرية وتوفير وسائل الراحة الممكنة، فضلاً عن كافة الاجراءات التنظيمية والإدارية اللازمة.

وأوضح جاد في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»، يحق لكل مصري يتواجد خارج مصر في الفترة من 16-18 مارس التصويت في الانتخابات الرئاسية، شريطة أن يكون مقيداً بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومي أو جواز سفر مميكن ساري الصلاحية، وأن على الناخب أن يباشر هذا الحق بنفسه.

وأهاب السفير المصري بأبناء الجالية زيارة الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات على الإنترنت www.elections.eg، والذي يقوم بتوفير خدمة الاستعلام عن وجود الاسم بقاعدة بيانات الناخبين، حيث لن يتسنى لحاملي بطاقات الرقم القومي المدون بها العنوان «مقيم بالخارج» التصويت لأنه غير مدون في قاعدة بيانات الناخبين.

وأضاف: إن حاملي جوازات السفر غير المميكنة، ومن لا يحملون بطاقات الرقم القومي، لن يتسنى لهم الإدلاء بأصواتهم، وفقاً للإجراءات المعلنة من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات، التي أكدت في قرارها رقم (18) لسنة 2018 وأنه لا يعتد فى إثبات شخصية الناخب بغير بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الثابت به الرقم القومي.

ودعا السفير المصري لدى الدولة، كافة المصريين في الإمارات إلى ممارسة حقهم الانتخابي والمشاركة الإيجابية في أهم استحقاق انتخابي لدعم وبناء مصر المستقبل، قائلاً «إن ممارسة الحق الانتخابي في الانتخابات الرئاسية أمانة ومهمة وطنية تستحق منا جميعاً المشاركة فيها».

وكشف جاد، عن قيام السفارة بالتنسيق مع الجهات المعنية بجمهورية مصر العربية لتوفير الأعداد الكافية من الأجهزة اللوحية والقارئ الآلي لجواز السفر المميكن وبطاقة الرقم القومي، وتوفير الدعم الفني لضمان حسين سير وسلاسة العملية الانتخابية، حيث تعد الإمارات ثالث دولة على مستوى العالم بعد السعودية والكويت من حيث أعداد المصريين المقيمين بها.

وفي إطار الاستعدادات لتسهيل عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل، تستمر لجنة وزارة الداخلية المصرية المعنية باستخراج بطاقات الرقم القومي للمصريين غداً الاثنين بمقر السفارة بأبوظبي حتى الساعة السابعة مساء على أن تباشر عملها في القنصلية المصرية بدبي من التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساء اعتباراً من 20 وحتى 25 فبراير 2018 وبالمواعيد السابقة متضمنة الجمعة والسبت، وسيتم تسليم بطاقات الرقم القومي بعد ورودها من مصر وستعلن السفارة عن موعد وصولها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والمتوقع أن يكون خلال النصف الأول من مارس المقبل.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر أعلنت في الثامن من يناير 2018، الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية والمتضمن جميع المواعيد المتعلقة بالعملية الانتخابية بدءاً من فتح باب الترشح، مرورا بدعوة الناخبين للاقتراع في الداخل والخارج، وانتهاء بإعلان النتائج، حيث حددت المواعيد السابقة للمصريين بالخارج، على أن تبدأ الانتخابات داخل مصر الاثنين 26 من مارس القادم ولمدة ثلاثة أيام.

وحددت الهيئة 2 أبريل لإعلان النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية، كما حددت يومي 3 و4 أبريل لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، و10 أيام للفصل في الطعون أمام «الإدارية العليا» تبدأ من 5 وحتى 14 أبريل. وفي حالة وجود جولة إعادة فإنها ستجرى خارج مصر لمدة ثلاثة أيام في الفترة ما بين 19 و21 أبريل 2018 وفي داخل مصر خلال أيام 24 و25 و26 من الشهر نفسه. على أن تتلقى الهيئة الوطنية الطعون في قرارات اللجان العامة 28 أبريل، والبت فيها يومي 29 و30 أبريل، فيما تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 1 مايو.

عن ahmed kimo

مهندس صيانة حاسب الى متخصص في تطوير البرامج والمواقع على الانترنت وتصميم المواقع وجلب احدث البرامج العالمية . 00971503337932 00201114047456 WWW.AHMED.TK ax5@hotmail.it

شاهد أيضاً

السفير المصري : عطاء زايد لا يزال مستمرا ومآثره طالت بقاع الأرض

أبوظبي فى 3 يونيو / وام / أكد سعادة وائل السيد محمد جاد سفير جمهورية …

مش بالكلام | السفير “وائل جاد” يكشف عن زيارته لـ جناح الصناعات الغذائية المصري في معرض ” جلف فود “

الشارقة في 21 أبريل / وام / بدأت أعمال المعرض الدائم للصناعات المصرية ومواد البناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *